خبيرة تغذية: الزبادي قادر على محاربة نمو الخلايا السرطانية

الزبادي
الزبادي

الزبادي من الأطعمة الغنية بالمغذيات التي يحتاجها الجسم، والزبادي هو منتج ألبان مصنوع من الحليب المخمر، البكتيريا الموجودة في الزبادي تنتج حمض اللاكتيك، الذي يمنحه نكهة حامضة وقوام كريمي، تقول سامرين سانيا، أخصائية التغذية بأن لتناول الزبادي العديد من الفوائد خاصةً في فصل الصيف، وذلك بحسب hindustantimes.

 
وفي هذا السياق نقدم لك أبرز فوائد الزبادي: 


- يساعد الزبادي على تحسين الشهية وترطيب الجسم والبشرة. 
- يرتبط الزبادي بالبروبيوتيك، مما له تأثير إيجابي على المناعة وصحة القلب والأوعية الدموية والصحة الأيضية، تساعد البكتيريا الجيدة على محاربة السموم الضارة في الجسم. 
- يرتبط الاستهلاك المنتظم للزبادي بانخفاض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، تناول الزبادي بشكل يومي يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، كما أنه مفيد للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز والهضم. 

اقرأ ايضا|منها الفراولة والمكسرات.. تناول هذه الأطعمة للحفاظ على صحة الأسنان
- الزبادي يحسن صحة الأمعاء والمناعة ويحمي من العديد من الحالات المرضية، إن إدراج الزبادي بانتظام في النظام الغذائي يمكن أن يساعد في تحسين عملية الهضم ويمنع الإمساك، وجد أن الزبادي عنصر فعال للغاية في علاج عدم تحمل اللاكتوز والإمساك والالتهابات والالتهابات التي تسببها البكتيريا. 
- الزبادي مصدر جيد للكالسيوم الذي يمكن أن يوفر ما لا يقل عن 30% من الاحتياجات اليومية، يحتوي الزبادي أيضًا على كمية جيدة من البروتين الذي يمكن أن يساعد في نمو العضلات وإصلاح الأنسجة، كما أنه يحتوي على فيتامين ب12 الذي يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء وكذلك وظائف المخ. 
- الزبادي هو معزز طبيعي للمناعة ويحارب بشكل فعال التهابات الجهاز الهضمي والتهابات الجهاز التنفسي مثل البرد والأنفلونزا. 
- الزبادي له خصائص مضادة للسرطان قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان ويحمي الجسم من سرطان القولون والثدي.